قسم العناية المركزة

تعدّ وحدة العناية المركزة المكان المناسب لعلاج المرضى المصابين بأمراض خطيرة والذين يعانون من حالات طبية وجراحية تهدد حياتهم. كما أن هذه الوحدة مجهزة بمعدات متطورة للغاية وتضم طاقماً مؤهلاً ومدرّباً من الدول الغربية من الاستشاريين في مجال الطب والجراحة. وتمثل وحدة العناية المركزة لدينا وحدة العناية المركزة الطبية ووحدة العناية المركزة الجراحية ووحدة العناية القلبية.

وعلاوةً على ذلك، فإن وحدة العناية المركزة لدينا وطاقمها المؤهل على استعداد دائم لتقديم الخدمات للمرضى المصابين بأمراض خطيرة بأحدث العلاجات التي تشمل الأكسجة الغشائية خارج الجسم والتهوية الآلية (التنفس الصناعي) وأجهزة الأكسجين عالية التدفق والتهوية الآلية غير الغازية وغسيل الكلى والمعالجة المستمرة لتبديل الكلى وتخطيط كهربية الدماغ وتنظير القصباتوالإجراءات المعقدة الموجهة بالموجات فوق الصوتيةوفغر الرغامىوكافة أنواع العلاجات الضرورية الأخرى.

كما نخصص ممرضة واحدة لكل مريض في وحدة العناية المركزة فضلاً عن أن طاقم التمريض ومعالجي التنفس المدربين يقدّمون رعاية تمريض شخصية لكل مريض في الوحدة. فهم دائماً على أتم الاستعداد لمساعدة الأطباء لدينا لمواكبة معايير الرعاية الأمريكية الموصى بها.

بالإضافة إلى ذلك، تضمن جولاتنا اليومية متعددة الاختصاصات التي تشمل الصيدلي السريري وأخصائي التغذية والمعالج الطبيعي وطاقم التمريض وأخصائيي الجهاز التنفسي وأخصائيي العناية بالجروح مراجعة شاملة لكل مريض بمفرده بغية الاستجابة لجميع احتياجاتهم ومعالجتها.

لوحة المستشفى الأمريكية من قسم العناية المركزة

بالو باسكار

استشاري طب العناية المركزة

الإنجليزية, الهندية, مليلان, تاميل

مازن زويهد

استشاري أمراض الرئة / طب النوم / أمراض العناية المركزة

عربي, الإنجليزية

مايكل ماكلولين

استشاري العناية المركزة والتخدير

الإنجليزية

نعيم عون

استشاري طب النوم وطب الرعاية الحرجة وطب الرئة

عربي, الإنجليزية, الفرنسية

زينب محمد حسن أحمد

وحدة العناية المركزة

عربي, الإنجليزية

تحميل المزيد

Intensive Care

Intensive care unit (ICU) is the place to treat critically ill patient suffering from life threatening medical and surgical conditions. Equiped with highly advanced equipments and staffed by western qualified and trained medical and surgical consultants, our intensive care unit serves as a Medical intensive Care Unit (MICU) , surgical intensive care unit (SICU) and Cardiac Care Unit (CCU).

Our intensive care unit with its highly qualified staff is always ready to serve critically ill patients with the latest management that includes, Extracorporeal membrane oxygenation (ECMO) , Mechanical ventilation, High flow oxygen, Non invasive mechanical ventilation, Hemodialysis and continuous renal replacement therapy (CRRT), bedside EEG, Bedside bronchoscopy, ultrasound guided complex procedures, bedside Tracheostomy and all other type of necessary treatments.

With one nurse for each patient in the intensive care unit, our  highly trained nursing staff and respiratory therapists, provide personalized nursing care for each patient in our unit. They are always ready to assist our doctors to keep up with the American recommended standard of care.

Our multidisciplinary daily rounds that include a clinical pharmacist, nutritionist, physical therapist, nursing staff, respiratory therapists and wound care specialists insures a comprehensive approach to each individual patient in order to respond to all their needs and address their goals.

American Hospital Panel of Doctors

Balu Bhaskar

Consultant Critical Care Medicine

English, Hindi, Malayalam, Tamil

Mazen Zouwayhed

Consultant - Director of Intensive Care

Arabic, English

Michael McLaughlin

Consultant Intensivist & Anesthesiologist

English

Naim Aoun

Consultant Pulmonary, Critical Care and Sleep medicine

Arabic, English, French

Load More