مركز سرطان الغدة الدرقية

المعيار الأمريكي للرعاية الصحية

مركز سرطان الغدة الدرقية

يعتبر مركز سرطان الغدة الدرقية التابع للمستشفى الأمريكي في دبي عيادة متكاملة تقدم الخدمات الطبية والعلاجات الاحترافية للمرضى الذين يعانون من عقيدات السرطان في الغدة الدرقية، ويحقق معدل نجاح عال في علاج سرطان الغدة الدرقية منذ أكثر من 20 عاماً.

يكرس مركز سرطان الغدة الدرقية مجموعة متكاملة من الخدمات لتحديد العقيدات الدرقية السرطانية ووضع خطط العلاج المناسبة على أساس طبيعة المرض ومرحلته.

يمتلك مركز علاج الغدة الدرقية مجموعة من الأخصائيين والجراحين وأطباء الأورام وأخصائيي التمريض ذوي الخبرة في علاج أمراض الغدة الدرقية والدريقات. يقومون بتقييم كل مريض بعناية ويكرسون أنفسهم لمتابعة وإدارة تقدم مسار كل مريض نحو  التماثل للشفاء. كما تدعم العيادات الطبية المتعددة التخصصات في المستشفى مركز علاج سرطان الغدة الدرقية.

 


قراءة المزيد

 في معظم الحالات الطبية، ترتبط العقيدات الموجودة في الجزء الأمامي من الرقبة السفلية بالغدة الدرقية لدى معظم البالغين الشباب. ويتم تشخيص أكثر من 95% من هذه الحالات على أنها حميدة وتُزال العقيدات كإجراء وقائي فقط. تتطور الأورام السرطانية ببطء شديد، مما يساهم بشكل كبير في نجاح نسبة العلاج لسرطان الغدة الدرقية. ومع ذلك، لا يزال الكشف والتشخيص المبكران عنصرين حاسمين في وضع خطة علاج ناجحة.

النظام المعياري الذي يتم إدارته للعقيدات السرطانية هو جراحة الغدة الدرقية، التي ينفذها أحد جراحي المستشفى الأمريكي دبي. ويتبع تلك الجراحة العلاج باليود المشع لتحقيق سيطرة ناجحة على سرطان الغدة الدرقية والبدء في مسار الشفاء الكامل.

 

بعد اكتشاف عقيدات الغدة الدرقية، يقوم الطبيب بإحالة المريض المصاب بوجود كتلة في العنق إلى اختصاصي الرأس والعنق. ويقوم الأطباء بإجراء تقييم إكلينيكي يتضمن فحص بالموجات فوق الصوتية للعنق واختبار هرمون الغدة الدرقية. تعتمد الخطوات التالية بالكامل على نتائج الاختبار.

  • إذا وُجد أن الغدة الدرقية مفرطة النشاط وتنتج كمية زائدة من الهرمونات، فستتم إحالة المريض إلى اختصاصي الغدد الصماء للحصول على تشخيص أدق للحالة.
  • إذا قرر الاختصاصيون أن العقيدات لها خصائص مشبوهة وغير عادية، عادةً ما يتم الحصول على خزعة من نسيج العقيدات بإبرة دقيقة. يتضمن ذلك إدخال إبرة صغيرة في العقيدات لبضع ثوان لاستخراج الخلايا للتشخيص.
  • إذا تم العثور على سرطان الغدة الدرقية، فإن معيار العلاج التالي هو الخضوع للجراحة من قبل طبيب مؤهل تأهيلاً عالياً. يستطيع الجراحون الخبراء بالمستشفى الأمريكي دبي ضمان نتائج ممتازة.
  • بعد الجراحة، يقرر فريق مركز الغدة الدرقية بالمستشفى الأمريكي دبي ما إذا كان يوصى بالاستئصال باستخدام اليود المشع بعد العملية الجراحية أم لا. إذا كان هذا العلاج موصى به، فسوف يتلقى المريض أقراص اليود المشعة عن طريق الفم وسيحتاج إلى البقاء في المستشفى لمدة تصل إلى 3 أيام من أجل تقليل خطر التلوث.
  • على الرغم من ندرة حدوث المراحل المتقدمة، قد تتطلب هذه المراحل العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي أو الإثنين معاً.

بطبيعة الحال، فإن المتابعة طويلة الأجل تقلل من خطر حدوث مضاعفات وتزيد من فرص الشفاء التام.

يتمتع مركز سرطان الغدة الدرقية التابع للمستشفى الأمريكي دبي بوجود فريق طبي متعدد التخصصات مكون من أطباء مؤهلين تأهيلاً عالياً ومعتمدين عالمياً. ويضم هذا الفريق جراحي الأنف والأذن والحنجرة وجراحي الرأس والرقبة وأخصائيي العلاج بالأشعة والاختصاصيين في الطب النووي واختصاصيي علاج الأورام واختصاصيي العلاج الإشعاعي.

يعقد أعضاء الفريق، المعتمدون كخبراء في مجالات تخصصهم، اجتماعات كل أسبوعين لمناقشة وتقييم كل حالة على حدة. ويضمن اهتمامهم الوثيق عملية مراقبة دقيقة للمريض وإدارة علاج دقيقة للغاية.

 

تعرف على أطباء المستشفى الأمريكي

فريق من الأطباء

أطبائنا جميعهم حاصلون على شهادة البورد الأمريكي الشمالي أو ما يعادلها ، بدعم من المدربين الغربيين والممرضين وموظفي الدعم.

أرتورو ماريو بوليتي

استشاري
مركز سرطان الغدة الدرقية
, الأذن والأنف والحنجرة
, سرطان الرأس والرقبة

الإنجليزية, إيطالي

أسامة العاني

استشاري
مركز سرطان الغدة الدرقية
, الأذن والأنف والحنجرة
, سرطان الرأس والرقبة

عربي, الإنجليزية, الفرنسية

تحميل المزيد

Thyroid Cancer

American Standard of Healthcare

Thyroid Cancer

American Hospital Dubai’s eminent Thyroid Cancer Center is a one-stop clinic offering medical services and professional treatments for patients with thyroid nodules, with a remarkable rate of success in thyroid cancer treatment that reaches back more than 20 years.

The Center’s excellent resources and a full range of services are dedicated to identifying cancerous thyroid nodules and administering appropriate treatment plans based on the nature and stage of the disease.

Backed by the Hospital’s dedicated and multidisciplinary medical board, the Thyroid Cancer Center is home to a group of expertly skilled thyroid and parathyroid disease specialists, surgeons, oncologists and nurses. They carefully assess each patient and are devoted to monitoring and managing their progress on the road to improved health


Most commonly detected in young adults, nodules found in the anterior part of the lower neck are often associated with the thyroid. Over 95% of those will be diagnosed as benign and removed only as a precaution. The more malignant tumors progress rather slowly, which greatly contributes to the higher treatability of thyroid cancer. However, early detection and diagnosis remain key elements for a successful treatment plan.

The standard regimen administered for cancerous nodules is thyroid surgery, performed by one of American Hospital Dubai’s highly qualified surgeons. This is followed by closely-monitored radioiodine treatment for successful thyroid cancer management and the most conducive path to full recovery.

A doctor will refer a patient with a lump in the neck to a head and neck specialist. Following the detection of a thyroid nodule, physicians will run a clinical assessment that includes a neck ultrasound and a thyroid hormone blood test. The next steps will depend entirely on the test results.

  • If the thyroid gland is found to be hyperactive and producing an overload of hormones, the patient is referred to an endocrinologist for a more detailed prognosis.
  • If the nodule is judged to possess suspicious and unusual characteristics, fine-needle aspiration is usually administered. This involves the insertion of a small needle into the nodule for a few seconds to extract cells for diagnosis.
  • If thyroid cancer is found, surgery by a highly-qualified physician is standard. American Hospital Dubai’s expertly skilled surgeons can ensure an excellent outcome.
  • Following surgery, the AHD Thyroid Center team determines whether or not post-operative radio iodine ablation is recommended. If it is, the patient will receive oral radioactive iodine tablets and will need to remain in the hospital for up to 3 days in order to minimize the risk of contamination.
  • While less common, advanced stages may require chemotherapy and/or radiotherapy.

Naturally, long-term follow-up minimizes the risk of complications and increases the chances of a full recovery.

American Hospital Dubai’s Thyroid Cancer Center is led by a multidisciplinary team of well qualified and internationally certified physicians. These include ENT head and neck surgeons, endocrinologists, radiologists, pathologists, nuclear medicine specialists, medical oncologists and radiotherapists.

Validated as experts in their respective fields, these team members hold fortnightly meetings to discuss and assess each case individually. Their close expert attention ensure a close patient monitoring process and highly accurate treatment administration.

American Hospital Professional Physicians

American Hospital Panel of Doctors

Our Physicians are all American Board Certified or of equivalent, supported by western trained Perfusionist, Nurses and support staff.

Ali Al Dameh

Consultant

Arabic, English

Arturo Mario Poletti

Consultant

English, Italian

Ausama Alaani

Consultant

Arabic, English, French

Venkata Katreddy

Consultant

English, Hindi, Telugu

Load More