مركز القلب والأوعية الدموية

المعيار الأمريكي للرعاية الصحية

مركز القلب والأوعية الدموية

يتميز مركز القلب والأوعية الدموية في المستشفى الأمريكي بدبي بالريادة في علاج أمراض القلب على مستوى منطقة الشرق الأوسط. يقدم المركز العلاج طبقاً للمعايير الأمريكية لعلاج ورعاية مرضى القلب في دولة الإمارات، وكذلك المرضى الوافدين من المناطق المجاورة.

 يدمج المركز المهارات والخبرات الكبيرة لفريقه متعدد التخصصات لعلاج أمراض القلب والرئتين والصدر، بمتخصصين يركزون على أمراض القلب والإجراءات التداخلية وإجراءات مختبر القسطرة التداخلية وجراحة القلب وجراحة الأوعية الدموية.

 يستخدم الموظفون في مركز القلب والأوعية الدموية أحدث الابتكارات والتقنيات الحديثة في مجال علاج أمراض القلب لتشخيص جميع أنواع أمراض القلب ورصدها وعلاجها. تشمل هذه الإجراءات التدخلات الجراحية وغير الجراحية لعلاج أمراض القلب وجراحة القلب وجراحة الأوعية الدموية، بدعم من خدمات إعادة التأهيل المتقدمة.

 يعتبر مركز القلب والأوعية الدموية واحد من أهم المراكز في جميع أنحاء العالم القادرة على إجراء العمليات الجراحية والتداخلية المتقدمة. يتم إجراء جميع الإجراءات المعقدة، مثل العمليات الجراحية القلبية الب....
قراءة المزيد

مركز متخصص في مختلف أمراض الصدر والرئة والقلب والأوعية الدموية، ويقوم مركز القلب والأوعية الدموية الشهير في المستشفى الأمريكي بدبي بتوفير العلاج والرعاية لمرضى القلب في الإمارات العربية المتحدة وذلك وفقاً لأعلى المعايير الأمريكية. ومن خلال فريق متعدد التخصصات يضم أخصائيي قلب وأخصائيي أوعية دموية ومهنيين طبيين آخرين على درجة عالية من المهارة، يقوم المركز بتشخيص ومتابعة ومعالجة جميع أنواع أمراض القلب من خلال كل من الإجراءات القلبية الباضعة وغير الباضعة وجراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية. ويشمل عملهم أحدث الابتكارات والتقنيات الرائدة في طب القلب كما يتم دعمه بخدمات إعادة تأهيل متقدمة. للاطلاع على مزيد من المعلومات

أحدث التطورات التكنولوجية وعادات الحياة الصحية

شهدت العقود الأخيرة تقدماً تكنولوجياً كبيراً في قطاعي الطب والرعاية الصحية، الذين يلعبان دوراً حاسماً في دعم الإجراءات وتحسين نتائج المرضى. يجري باستمرار إدخال تقنيات صحية رقمية جديدة ومحسنة في مجال طب القلب من مواجهة السكتة والنوبات القلبية وفشل القلب وغير ذلك من المخاطر القلبية الوعائية، بالإضافة إلى التطورات في إصلاح واستبدال الصمامات التاجية والأبهرية. دعونا نلقي نظرة على بعض التقنيات التي أدت إلى إحداث طفرة في مجال أمراض القلب في السنوات الأخيرة والتي تم إدخالها إلى منطقة الخليج العربي من قبل مركز القلب والأوعية الدموية في المستشفى الأمريكي بدبي.

أمراض القلب والأوعية الدموية التي يشار إليها عادةً باسم أمراض القلب، يتم استخدامها للإشارة إلى مجموعة من الأمراض والحالات الطبية التي تؤثر بشكل مباشر على القلب. وتشمل هذه الأمراض والحالات الطبية أمراض الأوعية الدموية مثل مرض الشريان التاجي، وعدم انتظام ضربات القلب وعيوب القلب الوراثية، وغيرها. وقد يتسبب انسداد الأوعية الدموية وتأثر تدفق الدم فيها إذا ترك دون علاج، وقصور القلب والسكتة القلبية، والذبحة الصدرية أو حتى السكتة الدماغية. ويمكن أن تشمل أمراض القلب والأوعية الدموية أجزاء مختلفة من القلب، من الشرايين إلى الصمامات وعضلة القلب، وتتطلب من اختصاصي القلب إدارة العلاجات وتتطلب من الجراحين إجراء عمليات معقدة في حالة الإصابة بأمراض القلب المعقدة.

قد تختلف الأعراض من مريض لآخر إلا أن الأعراض الأكثر شيوعاً لأمراض القلب هي:

  1. ألم في الصدر (الذبحة الصدرية) أو في الذراع والعنق و/ أو الظهر
  2. ضيق التنفس
  3. التعرق الغزير
  4. الغثيان الحاد
  5. عدم انتظام ضربات القلب

يتطلب تشخيص مرض القلب التاريخ الطبي للمريض وسجلاته الطبية، بالإضافة إلى الفحوصات البدنية وفحوصات الدم والفحوصات الداخلية. ينصح أخصائيو أمراض القلب في المستشفى الأمريكي دبي بشدة بعدم إجراء التشخيص الذاتي ويحثون جميع المرضى على السعي للحصول على الاستشارة الطبية في حالة تعرضهم لأي أعراض غير عادية.

تعتمد علاجات أمراض القلب على مستوى خطورة الحالة، ولا تقتصر على الأدوية الموصوفة والعلاجات الطبية والإجراءات الجراحية وإعادة التأهيل القلبي بعد الجراحة، بل تشمل أيضاً تغيير نمط الحياة وتعديل النظام الغذائي.

 تغيير نمط الحياة وتعديل النظام الغذائي:

  1. التدخين: ينصح أخصائيو القلب دوماً بعدم التدخين. في علم أمراض القلب، من المعروف أن استخدام التبغ قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو تفاقم الأعراض الحالية. حتى التدخين السلبي يمكن أن يسبب أضرارا بالغة لصحتك.

 

  1. النظام الغذائي الصحي: يمكن أن يسبب تناول الوجبات الغذائية التي تحتوي على الكثير من الدهون ضغطًا على عضلة الأوعية الدموية ويؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية. للوقاية من أمراض القلب أو إعادة تأهيل جسمك بعد تعرضك لنوبة قلبية، من المهم اتباع نظام غذائي صحي يشمل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم والأطعمة الغنية بالبروتين، مثل اللحوم الحمراء والمكسرات والبذور.

 

 

  1. النشاط البدني: إن روتين النشاط البدني المخطط جيدًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم والسكري الناتج عن زيادة الوزن. بعد حدوث حادث قلبي، يوصي اختصاصيو القلب بأن يتبع المرضى روتين تمرين يناسب احتياجاتهم البدنية وقيودهم.

 

  1. الحفاظ على الوزن: قد تتسبب السمنة وزيادة الوزن في كثير من الأحيان في الإصابة بأمراض القلب وفشل القلب. ويجب تنظيم السعرات الحرارية اليومية أو الحد منها، اعتمادًا على احتياجات المريض. وبوصفنا مستشفى متخصص في علاج أمراض القلب، تعد الخطط الغذائية عنصرًا مهمًا في خيارات العلاج لدينا.

 

 

  1. الإجهاد والاكتئاب: يمكن أن يؤدي الضغط والقلق والاكتئاب إلى سلوكيات عكسية غير صحية، مثل الإفراط في شرب الخمر أو التدخين أو حتى تناول الطعام. هذا، بدوره، يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والنوبات القلبية. إن تعلم طريقة السيطرة على الضغط والحالات النفسية أمر ضروري لتحسين الصحة البدنية والعاطفية.

العلاجات الطبية:

عندما لا يكفي تغيير نمط الحياة، يصف أطباء المستشفى الأمريكي دبي العلاجات الطبية لتخفيف الأعراض وتحسين الحالة الصحية. سيساعد ذلك على تقليل الضغط على القلب، وتخفيف الأعراض، وتقليل فرص حدوث نوبات قلبية خفية واعتلالات قلبية، وانخفاض مستويات الكوليسترول وضغط الدم، ومنع تجلط الدم، وفي بعض الحالات، تأخير الحاجة إلى الإجراءات أو العمليات الجراحية. من الضروري أن يتبع المرضى إرشادات الطبيب ويتناولوا جميع الأدوية الخاصة بهم كما هو موصوف لهم.

 

الإجراءات الجراحية:

قد يحتاج المرضى في مرحلة متقدمة من أمراض القلب والأوعية الدموية إلى إجراء جراحي لعلاج حالتهم. يمكنك الوثوق في العلاج من فريقنا الماهر من اختصاصيي علاج أمراض القلب المهرة وذوي الخبرة بأفضل مركز لعلاج أمراض القلب في دبي. يستغرق طبيبك الوقت الكافي لشرح خياراتك ومناقشتها وتحديد العلاج والإجراء المناسبين لحالتك المحددة.

 

إعادة التأهيل بعد الإجراء الطبي الخاص بأمراض القلب:

بعد أي عملية جراحية في القلب، يضع الطبيب برنامج إعادة تأهيل مُصمم خصيصاً للحفاظ على تقدم المريض في مراحل الشفاء واستعادة العافية. قد يشمل نظام إعادة التأهيل القلبي تغيير نمط الحياة والتغيرات الغذائية، وكذلك العلاجات الطبية وفحوص المتابعة. ويحرص فريق الأطباء وفريق التمريض والأخصائيون الصحيين وفريق أخصائيي العلاج الطبيعي في المستشفى الأمريكي دبي على ارشاد المريض آخذين بعين الاعتبار التاريخ الطبي والتشخيص الرسمي للحالة لاتخاذ قرار بشأن أفضل مسار للعمل وتحديد برنامج إعادة التأهيل الأنس.

يعد استبدال الصمام الأبهري عبر القسطرة إجراءاً طفيف التوغل يتم اللجوء إليه لاستبدال الصمام الأبهري المتضيق إلى الحد الذي يجعله عاجزاً عن الفتح بشكل صحيح (وهي حالة تسمى تضيق الصمام الأبهري)، مما يؤدي بالتالي إلى منع الدم من التدفق إلى الشريان الأبهر ومنه إلى بقية الجسم. توفر هذه التقنية خياراً ممتازاً للمرضى الذين يكونون، نتيجة لحالتهم العامة أو لبعض العوامل المحددة، عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة تنجم عن جراحة القلب المفتوح، حيث يتم زرع الجهاز من خلال قسطرة يتم إدخالها في الساق أو الصدر ويتم توجيهه إلى مكانه في القلب.

في الوقت الحالي، يعتبر المشبك التاجي الجهاز الوحيد لإصلاح الصمام التاجي عبر القسطرة  المعتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج المرضى الذين يعانون من أعراض قصور القلب والقلس / القصور التاجي (الوظيفي) المعتدل إلى الشديد أو الثانوي الحاد – وهي حالة يحدث فيها تباعد الصمام التاجي عن بعضه عند توسع القلب، مما يؤدي إلى تسرب الدم من مركز الصمام. ويستخدم هذا الجهاز الطبي المبتكر طريقة إصلاح الصمام الجراحية من الحافة إلى الحافة، ويتكون من مشبك كبير يمسك كلاً من الشرفة الأمامية والشرفة الخلفية للصمام التاجي.

قامت شركة أسترالية، مع فريق ضم خبراء أبحاث سريرية من مايو كلينيك، بتطوير أول نظام سماعة طبيب مزودة بالذكاء الاصطناعي (AI) في العالم، وأطلق على هذا النظام اسم ستيثي / Stethee. ويتميز الجهاز الطبي المتطور بتصميم متطور يستغرق أقل من 20 ثانية لتقديم بيانات بيولوجية وبيانات سريرية صحيحة طبياً ومثبتة بدقة وقابلة للمقارنة وقابلة للمشاركة للحصول على أعلى جودة لرعاية المرضى. ويمكن لـ ستيثي / Stethee تحليل أصوات القلب والرئة لتشخيص أكثر فاعلية. ويتم عرض البيانات في الوقت الحقيقي في تطبيق Stethee ويمكن مشاركتها بسهولة مع الزملاء أو المتخصصين المعنيين في أي مكان في العالم

يتم زرع جهاز ووتشمان المبتكر جراحياً لإغلاق قسم لاحقة الأذين الأيسر (LAA) في القلب لمنع الجلطات الدموية المسببة للأذى من دخول مجرى الدم. وبهذه الطريقة، ينخفض خطر الإصابة بالسكتة، وذلك خصوصاً لدى المرضى الذين يعانون من الرجفان الأذيني، حالة يكون فيها نبض القلب غير منتظم، ونتيجة لذلك، يكون هؤلاء المرضى عرضة لتشكل الجلطات الدموية. وقد جرت العادة، أن توصف لهؤلاء المرضى أدوية مميعة / مرققة للدم طويلة الأمد، ويمكنهم الاستغناء عن الأدوية تماماً بعد بضعة أشهر فقط من تركيب جهاز إغلاق لاحقة الأذين الأيسر / LAAC. ويمثل هذا الإجراء إجراءاً طفيف التوغل ويستغرق عادة ساعة من الوقت تقريباً، مع استعداد المرضى لمغادرة المستشفى خلال 24 ساعة فقط. وقد تم إطلاق برنامج إغلاق لاحقة الأذين الأيسر / LAAC بنجاح في المستشفى الأمريكي بدبي من خلال الجهود المنسقة للفرق المتخصصة.

تم تطوير البالونات المغلفة بالأدوية بمثابة تقنية جديدة لتحل محل البالونات التقليدية المستخدمة في معالجة أمراض الشرايين المحيطية وقد ثبتت فعاليتها في العديد من الإجراءات المختلفة. وتتوفر البالونات المغلفة بالأدوية بأحجام مختلفة وتتضمن طبقة دواء مصمم خصيصاً لمكافحة عودة التضيق - حالة يستمر فيها تضيق الأوعية الدموية بعد إجراء الجراحة التصحيحية، مما يؤدي إلى تقييد تدفق الدم. ولا تقتصر الوظيفة الرئيسية للبالونات المغلفة بالأدوية على فتح الشرايين المسدودة فحسب بل تقوم في نفس الوقت بإدارة الدواء لإبقائها مفتوحة لفترة أطول. كما أنها تلغي الحاجة إلى دعامة دائمة (أنبوب يستخدم لإبقاء الأوعية الدموية مفتوحة).

تشير الأدلة العلمية إلى أن برنامج إعادة تأهيل مرضى القلب يقدم فائدة كبيرة لتحسين رفاهية الشخص المصاب بمرض الشريان التاجي  أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

تُظهر البيانات الحالية انخفاضًا بنسبة 20-30 ٪ في معدل وفيات المرضى الذين يشاركون و / أو يلتحقون ببرنامج إعادة التأهيل القلبي وهو إعادة تأهيل شامل لمرضى القلب بشكل منهجي و آمن و بجودة عالية بمعايير أمريكية و بروتوكلات دولية.

تنفيذ و اتباع المعايير السريرية على أساس المبادئ التوجيهية وتوصيات الجمعية الأمريكية لبرنامج القلب والأوعية الدموية ، الكلية الأمريكية لأمراض القلب  ، جمعية القلب الأمريكية  ، هيئة الصحة في دبي  و اللجنة الدولية المشتركة.

يتيح لك نظام ستيثي / Stethee الاستماع ورؤية والإحساس بضربات القلب

الاستماع - يوفر صوتاً عالي الجودة للقلب والرئتين وأصوات الجسم الأخرى تم توجيهه بشكل مباشر إلى سماعة الرأس المزدوجة التي تعمل بتقنية البلوتوث / Bluetooth

الرؤية - يقوم بعرض حلقات LED بألوان مختلفة تسمح لك بتصور نبض القلب

الإحساس - تتيح لك آلية الاهتزاز الشعور بقوة ضربات القلب في يدك

تعرف على أطباء المستشفى الأمريكي

فريق من الأطباء

أطبائنا جميعهم حاصلون على شهادة البورد الأمريكي الشمالي أو ما يعادلها ، بدعم من المدربين الغربيين والممرضين وموظفي الدعم.

إياد حسن

استشاري
مركز القلب والأوعية الدموية

عربي, الإنجليزية, الألمانية

فراس رؤوف العاني

استشاري
مركز القلب والأوعية الدموية

عربي, الإنجليزية

هيمان لوكراز

استشاري
مركز القلب والأوعية الدموية

كريولي, الإنجليزية, الفرنسية, الهندية, أوردو

خلدون سيد طه

استشاري
مركز القلب والأوعية الدموية

عربي, الإنجليزية

تحميل المزيد

Heart And Vascular Center

American Standard of Healthcare

Heart And Vascular Center

The Heart and Vascular Center at the American Hospital Dubai is distinguished as regional leader of excellence in cardiology. The Center provides American standards of treatment and care to heart patients in the United Arab Emirates, as well as those attending from neighboring areas.

Home to top cardiologists in Dubai, the Center integrates the extensive skills and experience of its multidisciplinary team to treat conditions of the heart, lungs and chest, with specialists focusing on cardiology, interventional cath lab procedures, cardiothoracic surgery and vascular surgery.

Staff at the Heart and Vascular Center employ the latest innovations and most advanced techniques in cardiology to diagnose, monitor and treat all types of heart conditions. These include invasive and non-invasive cardiology procedures, cardiothoracic surgery and vascular surgery, supported by advanced rehabilitation services.

The Center is one of a small, select group of medical centers worldw....
Read More

Specialized in various chest, lung, heart and vascular conditions and diseases, AHD’s renowned Heart and Vascular Center provides treatment and care to heart patients in the UAE according to the highest American standards. With a multidisciplinary team of highly skilled heart specialists, cardiologists and other medical professionals, the Center diagnoses, monitors and treats all types of heart conditions through both invasive and non-invasive cardiological procedures, cardiothoracic surgery and vascular surgery. Their work incorporates the latest innovations and pioneering techniques in cardiology and is supported by advanced rehabilitation services.

Latest technological developments and healthy lifestyle habits

Recent decades have witnessed major technological advancements in the medical and healthcare sectors, which are playing a crucial role in assisting procedures and enhancing patient outcomes. And what’s more important than the health of our heart? New and improved digital health technologies are being continually introduced in the field of cardiology to counter stroke, heart attack, heart failure and other cardiovascular risks, in addition to advancements in mitral and aortic valve repairs and replacements. Let’s have a look at some of the game-changing technologies that have arisen in the cardiological landscape in recent years and introduced to the Gulf region by American Hospital Dubai’s Heart and Vascular Center.

Commonly referred to as heart disease, cardiovascular disease is a label used to portray a range of illnesses and conditions that directly affect the heart. These include blood vessel diseases like coronary artery disease, arrhythmia and genetic heart defects, among others. If left untreated, blocked or restricted blood vessels can cause heart failure and cardiac arrest, angina or even a stroke. Cardiovascular conditions can involve various parts of the heart, from the arteries to valves and the muscle itself, and require heart specialists to administer treatments or surgeons to perform elaborate operations in the case of advanced heart disease.

While they may vary from one patient to another, the most common symptoms of heart disease are:

  1. Chest pain (angina) in the arm, neck and/or back
  2. Breathlessness
  3. Profuse sweating
  4. Acute nausea
  5. Heartbeat irregularities

The diagnosis of a heart disease requires the patient’s medical history and records, as well as physical examinations, blood tests and internal scans. Cardiac specialists at American Hospital Dubai strictly advise against self-diagnosis and urge all patients to seek medical expertise should they experience any unusual symptoms.

Heart disease treatments depend upon the severity of the condition. They include not only prescribed medicine, medical treatments, surgical procedures and post-surgery cardiac rehabilitation, but also lifestyle changes and dietary modifications.

LIFESTYLE CHANGES AND DIETARY MODIFICATIONS:

  1. Smoking: Heart specialists have always advised against smoking. In cardiology, the use of tobacco can increase the risk of cardiovascular disease or worsen existing symptoms. Even secondhand smoke can cause severe damage to your health.
  2. Healthy diet: Diets that include a lot of fat can cause a strain on the vascular muscle and lead to blocked blood vessels. In order to prevent heart diseases or to rehabilitate your body after you have suffered a cardiac episode, it is important to adopt a healthy diet that includes vegetables and fruits, whole grains, low-fat dairy products and protein-rich foods, such as lean meats, nuts and seeds.
  3. Physical activity: A well-planned physical activity routine can lower the risk of cardiovascular disease, such as high cholesterol, high blood pressure and excess weight diabetes. After a cardiac episode, our heart specialists recommend that patients follow a workout routine that fits their physical needs and limitations.
  4. Weight maintenance: Obesity and weight conditions can often lead to heart disease and failures. Daily calorie intakes should be regulated or limited, depending on the patient’s needs. As a cardiology hospital, dietary plans are an important element in our treatment options.
  5. Stress and depression: Stress, anxiety and depression can lead to unhealthy coping mechanisms,  such as excessing drinking, smoking or even food bingeing. This, in turn, can lead to heart diseases and cardiac arrests. Learning how to manage stress and cope with mental conditions is essential to improve physical and emotional health.

MEDICAL TREATMENTS:

When lifestyle changes aren’t enough, American Hospital Dubai’s specialists will prescribe medical treatments to alleviate your symptoms and improve your condition. These will help to reduce your heart workload, relieve the symptoms, decrease the chances of ulterior heart episodes and cardiac arrests, lower cholesterol and blood pressure levels, prevent blood clots and, in some cases, delay the need for procedures or surgeries. It is essential that patients follow the instructions of their doctor and take all of their medicines as prescribed.

Patients in an advanced stage of cardiovascular disease may require a surgical procedure to treat their condition. You can trust that our team of skilled and experienced heart specialists maintains the best cardiology center in Dubai. Your doctor will take the time to explain and discuss your options and to determine the right treatment and procedure for your specific condition.

TAVR is a minimally-invasive procedure to replace an aortic valve that has narrowed to the point when it fails to open properly (a condition called aortic valve stenosis), thus preventing blood from flowing into the aorta and onward to the rest of the body. This technology offers an excellent option for patients whose general condition or some specific factor puts them at serious risk of complications arising from open-heart surgery, as the device is implanted via a catheter that is inserted in the leg or chest and guided into place in the heart.

Currently, MitraClip is the only transcatheter mitral valve repair (TMVr) device that has been approved by the U.S. Food and Drug Administration (FDA) to treat patients with heart failure symptoms and moderate-to-severe or severe secondary (functional) mitral regurgitation - a condition in which the mitral valve is pulled further apart when the heart dilates, resulting in blood leaks from the center of the valve. This innovative medical device utilizes the edge-to-edge surgical method of valve repair and consists of a large clip that grasps both the anterior and posterior leaflets of the mitral valve.

An Australian company, along with a team that included clinical research experts from the Mayo Clinic, developed the world’s first artificially intelligent (AI) stethoscope system, called the Stethee. The advanced medical device features a revolutionary design that takes less than 20 seconds to deliver clinically validated and accurately verified, comparable and shareable biometrics and clinical data for a higher quality of patient care. The Stethee can analyze heart and lung sounds to build a unique personal biometric signature. Data is represented in real-time in the Stethee App and can be easily shared with relevant peers or specialists anywhere in the world.

The novel Watchman device is surgically implanted to close off the left atrial appendage (LAA) section of the heart to prevent harmful blood clots from entering the bloodstream. In this way, the risk of a stroke is reduced, particularly in patients with atrial fibrillation, in which the heart beats irregularly and, as a result, is prone to producing blood clots. Traditionally, these patients are prescribed long-term blood-thinning drugs, which they are able to stop altogether just a few months after the LAAC device is fitted. The procedure is minimally invasive and usually takes about an hour, with patients ready to leave the hospital within just 24 hours. The LAAC program was successfully launched at AHD through the coordinated efforts of specialty teams.

Drug-coated balloons were introduced as a new technology to replace the traditional balloons used for the treatment of peripheral arterial disease and have proven to be effective in many different procedures. DBC are available in various sizes and include a drug coating that is specially designed to combat restenosis – a condition in which a blood vessel persists in narrowing after corrective surgery, leading to restricted blood flow. The DBC’s main function is to not only open-up blocked arteries but simultaneously administer a drug to keep them open longer. It avoids the need for a permanent stent (a tube used to hold open a blood vessel).

A strong scientific evidence suggests that a Cardiac Rehabilitation program offers a substantial benefit to improve the wellbeing of a person living with Coronary Artery Disease (CAD) or Cardiovascular Disease (CVD). 

The current data shows 20-30% reduction in mortality on patients who participate and/or enroll in the cardiac rehabilitation program,a comprehensive cardiac rehabilitation that covers a systematic patient admission and discharge process, safe and quality patient services following the American and the international clinical standards and the evidenced based practice for cardiac rehabilitation.

The implementation and maintenance of the clinical standards based on the guidelines and the recommendations of the American Association of Cardiovascular Program (AACVP), the American College of Cardiolgoy (ACC), American Heart Association (AHA), the Dubai Health Authority (DHA) and the Joint Commision International (JCI)

Stethee allows you to listen, see and feel a heartbeat

Listen – it delivers a high-quality audio of your heart, lungs and other body sounds direct to your Bluetooth paired headset

See – it features LED rings of different colours that allow you to visualise the pulsing of the heart

Feel – the vibration mechanism lets you feel the force and power of the heart beating in your hand

American Hospital Professional Physicians

American Hospital Panel of Doctors

Our Physicians are all American Board Certified or of equivalent, supported by western trained Perfusionist, Nurses and support staff.

Eyad Hassan

Consultant
Heart And Vascular Center

Arabic, English, German

Firas Raouf Alani

Consultant - Chief of Heart & Vascular Center
Heart And Vascular Center

Arabic, English

Heyman Luckraz

Consultant
Heart And Vascular Center

English, French, Hindi, Urdu, Creole

Khaldoun Sayed Taha

Consultant
Heart And Vascular Center

Arabic, English

Load More