قائمة الأطباء

محمد إياد بعث

الدكتور محمد إياد بعث هو استشاري جراحة الأطفال في المستشفى الأمريكي في دبي بخبرة تتجاوز 8 سنوات في مجال جراحة الأطفال، وهو ذو خبرة جراحية وسريرية من الدرجة الأولى في مجال الجراحة العامة للأطفال، وطب المسالك البولية للأطفال، والجراحة طفيفة التوغل، وسلس البراز والبول. ونظراً للممارسته وتدريبه المكثف وخبراته في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، فإنه يتمتع بمهارة كبيرة في الإجراءات الجراحية مثل الجراحة طفيفة التوغل (جراحة ثقب المفتاح)، والختان، وجراحة الأطفال حديثي الولادة، وتنظير البطن، والتنظير الداخلي. حصل الدكتور محمد بعث على "جائزة المرشح الأفضل - البورد الأوروبي لجراحة الأطفال لعام 2014"، وهو ما يبرز المهارات الجراحية الاستثنائية التي يتمتع بها الدكتور محمد بعث.

 تدرّب الدكتور محمد بعث في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة في مستشفى الأطفال بألاباما (الولايات المتحدة الأمريكية) ومستشفى أول تشيلدرن (الولايات المتحدة الأمريكية)، ومستشفى ألدر هاي للأطفال (المملكة المتحدة)، ومستشفى رويال مانشستر للأطفال (المملكة المتحدة). وفي عام 2018، انتقل الدكتور محمد بعث إلى الإمارات المتحدة لينضم إلى مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال (الإمارات العربية المتحدة) كاستشاري جراحة الأطفال، موسعاً آفاق خبراته ومهاراته بالإجراءات الجراحية.

 ويعمل الدكتور محمد بعث حالياً في المستشفى الأمريكي في دبي. لا يكتفي الدكتور محمد بعث بالتزامه المهني برعاية المرضى فقط، لكنه يلتزم كذلك بالبحث الطبي لمتابعة كل ما هو جديد في تخصصه، وتتضمن بعض اهتماماته البحثية الرئيسية المعالجة الجراحية لمرض الأمعاء الالتهابي، ومشكلات المسالك البولية التي تصيب الأطفال (كالفتق وسلس البول وما إلى ذلك)، وخيارات الجراحة طفيفة التوغل المتقدمة (بما في ذلك الجراحة التنظيرية أحادية الشق للأطفال أو SIPES). الدكتور بعث حاصل على عضوية تخصصية في الكلية الملكية للجراحين بأدنبرة، وعلى البورد الأوروبي لجراحة الأطفال، وعلى البورد الأوروبي لطب المسالك البولية للأطفال.

اللغات : عربي, الإنجليزية
أنواع الطبيب : وقت كامل
DOH رخصة الصف : استشاري جراحة الأطفال
الفروع : المستشفى الأمريكي دبي

شهاداته:

  • دكتور في الطب، جامعة حلب - سوريا
  • ماجستير، جامعة ليفربول - المملكة المتحدة
  • زمالة الكلية الملكية للجراحية (جراحة الأطفال)، الكلية الملكية للجراحين بأدنبرة - المملكة المتحدة
  • زمالة البورد الأوروبي لجراحة الأطفال، البورد الأوروبي لجراحة الأطفال - الاتحاد الأوروبي
  • زمالة البورد الأوروبي لطب المسالك البولية، البورد الأوروبي لطب المسالك البولية - الاتحاد الأوروبي

الجمعيات المهنية:

  • الكلية الملكية للجراحين بأدنبرة
  • البورد الأوروبي لجراحة الأطفال
  • البورد الأوروبي لطب المسالك البولية

الخبرة العملية:

  • استشاري جراحة الأطفال، مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال - الإمارات العربية المتحدة
  • استشاري جراحة الأطفال، مستشفى رويال مانشستر للأطفال - المملكة المتحدة
  • استشاري جراحة الأطفال، مستشفى ألدر هاي للأطفال - المملكة المتحدة
  • زميل جراحة الأطفال، مستشفى أول تشيلدرن - الولايات المتحدة
  • زميل جراحة الأطفال، مستشفى ألاباما للأطفال - الولايات المتحدة

الخبرة السريرية والخدمات المقدمة:

  • الجراحة العامة للأطفال
  • طب المسالك البولية للأطفال
  • الجراحة طفيفة التوغل
  • سلس البراز والبول
  • مشكلات المثانة

قصص المرضى

مرضانا يشاركونكم تجربتهم في المستشفى الأمريكي

DOCTORS PANELS

Muhammad Eyad Ba’Ath

Dr. Muhammad Eyad Ba'ath is a Consultant Paediatric Surgeon at American Hospital Dubai with over 8 years of experience. He provides first-class surgical and clinical expertise in General Pediatric Surgery, Pediatric Urology, Minimally invasive surgery, and Fecal and Urinary Incontinence. Due to extensive training and experience in the UK and USA, he is highly skilled in surgical procedures such as minimal access surgery (keyhole surgery), circumcision, neonatal surgery, laparoscopy, and endoscopy. Dr. Ba’Ath’s exceptional surgical skills were recognized when he became the recipient of the “Best Candidate Award - European Board of Pediatric Surgery 2014”.

Dr. Muhammad Eyad Ba’Ath’s training took place in the USA and UK at Children’s of Alabama Hospital (USA), All Children’s Hospital (USA), Alder Hey Children’s Hospital (UK), and Royal Manchester Children’s Hospital (UK). In 2018, he moved to UAE and joined Aljalila Specialty Children's Hospital (UAE) as a Consultant Paediatric Surgeon, expanding his knowledge of surgical procedures.

Mr. Ba’Ath is currently serving American Hospital Dubai. Not only does he commit his career to patient care, but also to medical research, with some of his main research interests being surgical management of inflammatory bowel disease, urologic problems affecting children (such as hernia, urinary incontinence, etc. and advanced minimally invasive surgical options (including single-incision pediatric endosurgery - SIPES). Furthermore, he holds Professional Memberships of The Royal College of Surgeons of Edinburgh, The European Board of Pediatric Surgery, and The European Board of Pediatric Urology.

Spoken Languages : Arabic, English
Types of Physician : Full-time
DHA License : Consultant Pediatric Surgeon & Urologist
Branches : American Hospital Dubai

Credentials:

  • MD, Aleppo University - Syria
  • MSc (Child Health), University of Liverpool - UK
  • FRCS (Paediatric Surgery), Royal College of Surgeons of Edinburgh - UK
  • Fellowship of the European Board of Pediatric Surgery, European Board of Pediatric Surgery - EU
  • Fellowship of the European Board of Pediatric Urology, European Board of Pediatric Urology - EU

Professional Associations:

  • Royal College of Surgeons of Edinburgh
  • European Board of Pediatric Surgery
  • European Board of Pediatric Urology
  • International Children’s Continence Society

Professional Experience:

  • Consultant Pediatric Surgeon, Aljalila Specialty Children's Hospital - UAE
  • Consultant Pediatric Surgeon, Royal Manchester Children's Hospital - UK
  • Consultant Pediatric Surgeon, Alder Hey Children's Hospital, UK
  • Fellow in Pediatric Surgery, All Children's Hospital - USA
  • Fellow in Pediatric Surgery, Children's of Alabama Hospital - USA

Clinical Expertise & Services Offered:

  • General Pediatric Surgery
  • Pediatric Urology
  • Minimally Invasive Surgery including scarless surgery
  • Fecal and Urinary Incontinence
  • Hypospadias
  • Neurogenic bladder

Patient Experience

Patients Share their Review